4 قتلى بينهم 3 جنود وقوات الحرس الجمهوري تنسحب من جبل العر بلحج والقبائل يسيطرون عليه

المصدر اولاين- انسحبت عصر اليوم الاثنين قوات الحرس الجمهوري في موقع عسكري يقع على جبل “العر” في مديرية الحد يافع بمحافظة لحج جنوب اليمن، بعد حصار مطبق فرضه مسلحون قبليون من أهل المنطقة لمدة دامت نحو أسبوعين، بينما قتل 4 بينهم 3 جنود.

وقالت مصادر محلية لـ”المصدر أونلاين” إن القبائل استولت على الموقع العسكري بعدما انسحبت قوات الحرس الجمهوري مع آلياتها.
وأضافت ان نحو 15 آلية عسكرية بين دبابات ومصفحات انسحبت من الموقع، وتوجهت صوب محافظة البيضاء.

وقالت مصادر محلية لـ”المصدر أونلاين” إن الطيران قصف منطقة “آل الحيد”، وأن تبادلاً لإطلاق النار وقع بين قوات الحرس الجمهوري والمواطنين، ما أسفر عن مقتل جندي ومواطن، وإصابة أربعة من الطرفين، مضيفة أن المواطن القتيل يلقب بـ”الصلاحي”.

وفي وقت لاحق مساء اليوم الاثنين، قال مراسل المصدر أونلاين في البيضاء إن ثلاث جثث لجنود وصلت إلى المستشفى الجمهوري بالبيضاء.

وأضاف أن إحدى الجثث للقتيل السابق، بينما وردت معلومات عن مقتل اثنين أثناء ما كانت قوات الحرس الجمهوري في طريقها، لكن لم تتأكد تلك المعلومات.

وأشار مراسلنا الذي تحدث عند السابعة مساءً، إلى أن قوات الحرس الجمهوري على مشارف مدينة البيضاء.

وكان القبائل تمكنوا مساء أمس من السيطرة على أجزاء في الجبل.

وكانت لجنة رئاسية تضم في عضويتها أعضاء في مجلسي النواب والشورى من أبناء يافع أبرزهم قاسم الكسادي وعبدالله الخلاقي والقبطان سعيد اليافعي، توسطت من أجل فك الحصار عن الموقع العسكري وإنهاء المواجهات.

والتقت اللجنة بالمسلحين القبليين الذين أبدوا استعدادهم لتسليم المحتجزين من جنود الحرس الجمهوري والبالغ عددهم نحو 46 جندياً، كما وافقوا على فك الحصار عن قوات الحرس المحاصرة خلال 15 يوماً والسماح بوصول التموين لهم، شريطة أن يتم استبدال الموقع العسكري بنقطة أمنية تابعة للأمن العام.

أضف تعليق