عباس العسل بمهرجان مودية: يجب اقتلاع النظام من جذوره (صور)

مودية- في البرنامج المعتاد من صباح كل اثنين أقيم مهرجان للحراك الجنوبي في مديرية مودية جاء هذا اليوم “للتضامن مع أهالي مدينة عدن وما يتعرضون له من مجازر وحشية وخاصة أبناء المعلا وما يعانونه من قمع ونهب لممتلكاتهم من بلاطجة نظام صنعاء وعملائه المرابطون في عدن” بحسب وصف ناشط إعلامي في المديرية.
وردد المتظاهرون هتافات تندد بطرد من أسموه “المستعمر من أرض الجنوب” وشوهد في المهرجان عدم مشاركة بعض القادة والناشطين السياسيين وأغلب الشباب.
وأكد مصدر في الحراك الجنوبي بالمديرية أن جميعهم يشاركون في مظاهرات عدن مع إخوانهم المظلومين حد وصفه. وقال إننا نقوم بنقل الشباب إلى عدن وفق خطط نظمها قادة الحراك لأن الرسالة ستكون واضحة في عدن أكثر من غيرها من مدن الجنوب وقال أن سقوط عدن يعني سقوط الجنوب.
وألقى الناشط السياسي والإعلامي عباس العسل كلمة رحب فيها بالحاضرين وقال: “أولاً نترحم على أرواح شهدائنا في عدن وغيرها من مناطق الجنوب وأدعو بالشفاء العاجل لجرحانا” وأضاف “تضحيات أبناء الجنوب عامة وأبناء عدن خاصة لن نسكت عنها ولن تسقط بالتقادم وإنه عهد علينا أن نمضي في دربهم وعلى خطاهم حتى يتم إخراج آخر جندي مستعمر من أرض الجنوب وإن الاستعمار الشمالي والأحمري له أشد وأبغض استعمار عرفه أبناء الجنوب لقد شاهدتم وعلمتم ما حدث في عدن من مجازر في المعلا وغيرها وقد رمى جنود الاحتلال بعض الجثث في البحر إن بريطانيا لم تعمل هذا قط وهي احتلت الجنوب 129 سنة وهذا الاستعمار خلال 20 سنة عمل أشد المنكرات والمظالم التي لا يقبلها دين ولا عقل”.
وأضاف العسل “إن هذا النظام يجب أن يجتث ويقتلع من جذوره وإننا عازمون على ذلك بإذن الله وإرادة شعبنا والخيار أمام رئيس الاحتلال إما مغادرة ارض الجنوب أو  أن يسحل في شوارعها والتاريخ خير شاهد فقد سقطت زعامات عربية قبله في غضون ليالي وأيام والدور القادم لا محالة منه سترون بأعينكم نهاية الرئيس الظالم والهمجي”.

صــــور

المصدر: وكالة أنباء عدن
الاثنين 28 فبراير 2011

أضف تعليق